التخطي إلى المحتوى

أصدرت الإدارة القانونية بقطاع المعاهد الأزهرية، تعليماتها بشأن تنظيم وقت العمل الرسمي للعاملين بالمعاهد الأزهرية، نظرًا لورود العديد من الاستفسارات عن مدى أحقيتهم في التوقيع بالحضور متأخرًا، وكذلك التصريح بالانصراف قبل الموعد المقرر لانتهاء اليوم الدراسي وكيفية احتساب ذلك.

وجاء في منشور صادر عن الإدارة القانونية، أنه بالنسبة للتوقيع حضورًا وانصراف للعاملين بالمعهد، يبدأ حضور جميع العاملين بالمعهد وفقًا للجدول الزمني لكل فترة، والمُعَد من قطاع المعاهد الأزهرية من بداية طابور الصباح وحتى نهاية الحصة الأخيرة بالمعهد.

ويُعَد الموظف متأخرًا عن الحضور لمقر المعهد حال تَأخٌّره خلال مدة نصف ساعة من بداية طابور الصباح بحد أقصى مرتين في الأسبوع، وعلى مسئول دفتر الحضور والانصراف تدوين كلمة متأخر في خانة الحضور للموظف المُتَأخِّر خلال نصف ساعة من بداية الطابور.

كما يجب على مسئول دفتر الحضور والانصراف بعد مرور نصف ساعة من بداية طابور الصباح الشطب في خانة الحضور والانصراف على الموظف المتغيب بعد مرور هذه المدة.

وعلى إدارة المعهد احتساب ساعات التأخيرعن العمل وفقًا للقواعد سالفة البيان أيامًا تُخصَم من رصيد الإجازات الاعتيادية السنوية.

ويجوز التصريح للموظف بالانصراف قبل انتهاء مواعيد العمل بالمعهد بما لا يتجاوز ساعتين ولا يقل عن ساعة بحد أقصي ثلاثة تصاريح شهرية علي أن تُحسَب ساعات الانصراف مُبَكِرًا أيامًا تُخصَم من رصيد الإجازات الاعتيادية السنوية.

وَيَلزَم على المعلم الذي يرغب في منحه تصريحًا بالانصراف قبل مواعيد العمل الرسمية بتوفير البديل في ذات التخصص لأداء الحصص المكلف بها.

أما فيما يَخُص أيام الإجازات، فَتُحَدَّد مواعيد الحضور للعاملين بالمعاهد الأزهرية في إجازة نصف العام والإجازة الصيفية بدءًا من الساعه الثامنة والنصف، ويُحتَسَب التأخير من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعه التاسعة بحد أقصى مرتين في الأسبوع، وكذلك يجوز التصريح لهم بالانصراف قبل الموعد المقرر بما لا يتجاوز ساعتين ولا يقل عن ساعة، وبحد أقصى ثلاثة تصاريح شهريًا، على أن تُحتَسَب بما يُعَادِل ساعات التأخير أو الانصراف مبكرًا أيامًا تُخصَم من رصيد الإجازات السنوية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *